حقائق ومعلومات لا تعرفها عن أسماك التونة

تعد أسماك التونة الأكثر استهلاكاً في العالم، وقد تكون من المحبين لها، إلا أن هل كنت تعرف تلك البيانات عن سمك التونة من قبل؟
هل تشعر بالفضول بخصوص سمك التونة، ما هي فوائده الصحية لجسمك وماذا يجنبك من الأمراض؟ تلك البيانات ينبغي
 عليك معرفتها جيداً قبل تناوله

تلك أكثر أهمية البيانات التي عليك معرفتها بشأن سمك التونة

 يحمي من الأمراض
تناول التونة يعاون في الحد من الإصابة بأمراض الفؤاد، صعود ضغط الدم، وجع المفاصل، الإصابة بضيق التنفس يخفض نسبة الكولسترول المؤذي في الجسد، ويرفع نسبة الكولسترول الجيد، كما يمنع تراكم الترسبات التي تكون السبب في انسداد الشرايين، ويحسن تدفق الدم إلى الرأس

هابط السعرات الحرارية
يعد سمك التونة من الأغذية ذات السعرات الحرارية المتدنية، فيحتوي كل 100 غرام من سمك التونة النيء على 144 سعر حراري

 يحسن المزاج
إذا كنت تبحث عن وسائل لتطوير المزاج، تناول سمك التونة، فهو يتضمن على أوميغا 3  ومادة السيلينيوم، اللذين ينشطان هرموني التريبتوفان والسيروتونين في الجسد، الشأن الذي يعاون في رفع الوضعية المزاجية لديك ويقلل من الاضطراب

 غني بأوميغا 3
يتضمن سمك التونة المعلب على 95 ملغ من أوميغا 3 اللازم  لصحة الفؤاد ووظائف المخ والنمو

  صحي للجسد
إذا كنت قلقاً من تناول التونة نتيجة لـ احتوائه على  الزئبق، فلا داعي لهذا.

لا يتشابه سمك التونة عن غيره من الأسماك، فهو أقلها احتواءً على مادة الزئبق، يمكنها تناول  ثلاث حصص في الأسبوع، إلا أن يلزم على السيدات الحوامل التقليل من حصصهن إلى اثنين في الأسبوع.

كما يتضمن سمك التونة على فيتامين د النافع لصحة عظامك، ويعتبر مصدراً جيداً للبروتين.

مهدد بالإنقراض
سمك التونة معرض لخطر الإنقراض نتيجة لـ الصيد الجائر، أظهرت الإحصائيات أن أعداد أسماك التونة انخفضت إلى أكثر من  90٪ منذ مطلع القرن الـ 20.

 يدوم لمدة طويلة
من الممكن أن يتواصل سمك التونا المعلب غير المفتوح والمخزن في أحوال طبيعية لفترة تبلغ إلى أكثر من  ثلاث سنين دون اختتام صلاحيته.

 اكل للحوم
تتغذى أسماك التونة على الأسماك الأخرى مثل سمك الماكريل والرنجة وسمك النازلي والحبار والقشريات، كما أنها تتناول الأعشاب البحرية.

حجمه هائل
يعد سمك التونة من الأسماك هائلة المقدار، قد يصل طوله إلى 198 سنتيمتر، ووزنه 249 كيلو غرام، سجلت أضخم سمكة تونة بطول 640 سنتيمتر، ووزن 725 كيلو غرام.

Comments